FB Instagram Twitter Youtube Linkedin شغل دماغك تعمل بيزنس | أكاديمية اعمل بيزنس
 
الرجوع الى المدونة

شغل دماغك تعمل بيزنس

شغل دماغك تعمل بيزنس

لو كان لديك قوة ملاحظة تستطيع بها أن تلاحظ الفرص المتاحة حولك .. بمعنى أنك سوف تستطيع تنفيذ بحث السوق بنظرة سريعة عن الظروف المحيطة بك .. هناك من يستغل الفرص جيداً لضمان نجاح مشروعه عن طريق توفير العميل في مرحلة قبل الإفتتاح.

أحد شركات بيع الأدوات والملابس الرياضية نفذت فكرة شديدة الذكاء.. وجدت أن هناك عدد من صالات الألعاب الرياضية المعروفة متواجدين في نفس المكان وعدد المشاركين فيهم كبير .. فاشترت متجر بينهم حتى تضمن أن كل مشترك هنا أو هنا سوف يتحول لعميل متوقع وهذا هو الإبداع.

مثال يوجد في أحد المولات التجارية مكان يطلق عليها "بيلي بييز" وهو عبارة عن ملاهي للأطفال ثمنها تقريباً 75 ج للطفل يقبل عليها عدد كبير جداً من الأطفال يومياً فيتوجه أحدهم بذكاء كبير بعمل متجر قوي جداً لبيع لعب الأطفال .... أى أنك  كأب لطفل لديه المقدرة على دفع 75ج حتي يستمتع ابنك عدة ساعات من الممكن أن تدفع مثلهم ويبقى معك لعبة لطفلك تظل عدة أيام (في الغالب لن تبقى سوى يومين و تصبح ذكرى جميلة للطفل)

الموضوع بسيط ولكنه يحتاج بعض المجهود الذهني وتذكر أن مؤسس كنتاكي أول مرة أنشأ مطبخ لطهو الطعام كان في منطقة مواقع بناء حتى يأكل العمال دجاج مقلية في وقت الراحة .

عند إختيار مكان حاول على الأقل ضمان وجود العميل إنما رضاء العميل يتوقف على عدة عوامل أخري كثيرة