FB Instagram Twitter Youtube Linkedin
920033973
16342
  • المدونة
  • تسويق
  • كيفية الربح من الفيس بوك: أفضل 13 طريقة لتحقيق الربح من الفيسبوك
article

كيفية الربح من الفيس بوك: أفضل 13 طريقة لتحقيق الربح من الفيسبوك

December 18, 2022    

يٌعد الفيس بوك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي فيبلغ عدد مستخدميه في عام 2021 ( 2.85 مليار ) مستخدم نشط شهريا ولذلك يعتبر الفيسبوك منصة دسمة للربح لكل مستخدميه.

 فكان من الطبيعي ألا يغفل عن هذه النقطة أصحاب الأنشطة التجارية أو المؤسسات الإعلانية الهادفة للربح، فإذا كنت أنت صاحب مشروع أو وكالة إعلانية أو ترغب في إيجاد طريقة مضمونة للربح من الفيس بوك، فأنت في المكان الصحيح لتكتشف ذلك. 

ما هي طرق الربح من الفيس بوك؟

 

1-الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة (الافلييت)

التسويق بالعمولة (affiliate marketing)  هو واحد من أهم الطرق للحصول على الدخل لأي شخص يريد تحسين راتبه

التسويق بالعمولة هو اتفاق يتم بين أي شخص يريد زيادة دخله وبين شركة أو موقع شهير لبيع المنتجات، ويمكن للشخص أن يبيع هذه المنتجات بالاتفاق مع هذه الشركة أو الموقع من خلال ترويجها على صفحة ينشئها البائع لبيع هذه المنتجات مقابل أن يحصل على عمولة من هذه الشركة عند بيع كل قطعة.

ولذلك يعتبر التسويق بالعمولة من أشهر الانواع لتحقيق الربح أو مضاعفته من الفيس بوك ولذلك يجب أن تتبع الخطوات الأتية لكي تكون متمكن من التسويق بالعمولة وتستطيع الربح من الفيس بوك:

طرق التسويق بالعمولة من الفيس بوك:

  1. يجب عليك تحديد المجال أو بعض المجالات المتعلقة ببعض التي تستطيع تسويقها أو عليها إقبال.

  2. إنشاء صفحة أو مجموعة لبناء قاعدة جماهيرية تستطيع عرض منتجاتك عليها وابدأ بدعة أصدقائك والعائلة للإنضمام.

  3. يمكنك التسويق عن طريق إنشاء متجر على الفيس بوك.

  4. زيادة التفاعل عن طريق نشر الصور ذات المحتوى الترويجي القابل للمشاركة من الجمهور.

  5. يمكنك تجربة إعلانات الفيس بوك لزيادة عملية الشراء ويمكنك مشاهدة كيف تتم الإعلانات من خلال فيديوهات اليوتيوب.

2- الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات 

نشر الفيديوهات والربح من الطرق الصعبة للحصول على الربح من الفيس بوك ولكن يمكن للجميع الربح عن طريق الفيديوهات وهذا يتم بعدة شروط من أهمها:

  1. الانضمام لبرنامج Ad break  لإنه البرنامج الإعلاني الخاص بمنصة الفيس بوك وعليك ان تعلم أن شركة الفيس بوك تتقاسم الأرباح

  2. أن تتم عملية نشر الفيديوهات من فيس بوك وليس من الحساب الشخصي 

  3. يجب أن تكون لغة الفيديوهات مدعومة من برنامج Ad break حتى تستطيع الربح

  4. يجب أن تكون في دولة من برنامج Ad break حتى تربح نظرًا لوجود بعض البلاد التي لا يدعمها البرنامج وبالتالي لا تستطيع الربح من خلال وجودك في هذه الدولة.

  5. يجب أن تحتوي صفحة الفيس بوك خاصتك على 10 آلاف متابع على الأقل.

  6. لابد أن يحصل الفيديو الواحد على علي 30000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل لمدة شهرين.

  7. مدة الفيديو لا تقل عن 3 دقائق. 

  8. يجب أن تخضع صفحتك لمعايير الفيس بوك لتحقيق الأرباح وهي مجموعة من الشروط الخاصة بمحتوى الفيديو نفسه.

3- الربح من الفيسبوك عن طريق بيع الصفحات بعد تكبيرها:

تعد هذه الطريقة من اسهل الطرق للربح من الفيسبوك نظرًا لوجود الكثير من العملاء الذي لايوجد لديهم الصبر للحصول على متابعين أكثر في وقت مناسب على صفحتهم، مما يدفعهم لشراء صفحات مجهزة من عدد المتابعين المناسبين.

مما دفع المتخصصين في مجال التسويق بإنشاء الكثير من الصفحات والعمل عليها مدة زمنية حتى يستطيع الإستفادة منها بأفضل ربح ممكن.

 

4- الربح عن طريق إدارة صفحات اخرى

الكثير من أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة يهدفون إلى عملية التسويق عبر منصة الفيس بوك؛ ولكن لعدم امتلاكهم الخبرة الكافية في التعامل مع الفيس بوك، تستهدف شركاتهم التعامل مع من يمتلك هذه الخبرة لإدارة صفحة الشركة أو صفحاتهم الشخصية.

فإذا كنت تمتلك الخبرة في إدارة الصفحات كتابة المحتوى والتفاعل والتواصل مع العملاء، يمكنك الربح من الفيس بوك بمنتهى السهولة.

 

5- الربح من الفيس بوك عن طريق بيع المنتجات 

إذا كنت تمتلك صفحة فيس بوك خاصة ذات فاعلية عالية وتحتوي على عدد كبير من المتابعين، فيمكنك استخدامها لترويج بعض المنتجات والبيع من خلالها.

تعد هذه الطريقة من الطرق المفضلة للعديد من التجار لأنها لا تحتاج سوى موبايل وامتلاك صفحة بها عدد كبير من المتابعين ثم تقوم بعرض المنتجات والتفاعل مع الجمهور، وبالتالي يستطيع التاجر توفير إيجار المحل وتوفير أجور العمال وكذلك توفير أموال الكهرباء وغيرها من الخدمات وبالتالي يكون صافي الأرباح عالية.

ولا يمكن نغفل أن هذه الطريق امنة وفعالة خاصة للنساء الذين يصنعون منتجات يدوية مثل الزغف والاكسسوارات أو الطبخ المنزلي. 

وتعد أيضًا طريقة فعالة ومربحة لأصحاب المشاريع القائمة بالفعل مثل المطاعم والحضانات والصيدليات وغيرها فيمكن لأصحاب المشاريع عرض جميع التفاصيل والعروض مما يؤدى الي زيادة الارباح، فاذا كنت تملك مشروع خاص بك لا تتردد في التسويق له حتى تستطيع الربح من الفيس بوك.

 

6- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق والترويج للشركات والمؤسسات

الكثير من المسوقين يمتلكون عدد كبير من المتابعين على صفحته الشخصية تحتوى على عدد كبير من المتابعين ولذلك، يهدف بعض أصحاب الشركات في الوصول لهم وعرض خدماتهم مقابل عملية التسويق للمنتجات على الصفحة  بشكل مستمر مما يجعل هذه الطريقة مربحة من الفيس بوك.

فالكثير من الشركات وبعض المؤسسات لا تمتلك  من الأساس فريق تسويق وبالطبع تلجأ إلي عملية التسويق السريعة التي تتمثل في الكثير من الأشخاص أصحاب الأعمال الحرة في مجال التسويق وبالطبع يمتلك كل منهم على عدد صفحات كبيرة تهدف إلي عملية الربح.

 

7- الربح من الفيسبوك عن طريق العمل الحر ( الفريلانسر )

الربح من الفيس بوك من عوامل نجاح أصحاب الأعمال الحرة (الفريلانسر)نظرًا لأنهم يمكنهم الترويج للخدمات عن طريق الصفحة الشخصية على الفيس بوك حتي يزيد عدد عملائهم.

 فقد أصبح العمل الحر من أفضل الخيارات للكثير من الشباب ومن يريد زيادة دخله من أصحاب الوظائف مثل ( تسويق الكتروني - كتابة محتوى - المصممين   ……… وغيره ) وعن طريق الفيس بوك يستطيع الفريلانسر استقبال وتلقي العروض بأرباح هائلة.

8- الربح من الفيس بوك عن طريق الحصول علي زوار لموقعك

إذا كنت من أصحاب المهارات العالية في صناعة المحتوى فيمكنك إنشاء موقع إليكتروني لنفسك وتقوم بكتابة المقالات بنفسك ونشرها على موقعك الإلكتروني ومن ثم يمكنك مشاركتها مع أصدقائك من خلال نشرها على صفحتك وقرائتها على موقعك الإلكتروني، وبذلك سيقوم الفيس بوك بارسال الزوار إلى صفحتك الالكترونية بطريقة غير مباشرة.

 

9- الربح من الفيس بوك عن طريق المنشورات الإعلانية

إذا كانت صفحة الفيس بوك بها عدد كبير من المتابعين ويتم التفاعل عليها بشكل دائم وكبير ففي هذه الحالة يمكن لصاحب الصفحة علي الفيس بوك عمل حملات اعلانية مدفوعة لأصحاب المشاريع الصغيرة لتسويق بعض المنتجات.

وفي هذه الحالة يستطيع صاحب الصفحة الحصول على أرباح من خلال صفحته والتسويق عليها وكذلك يمكنه إنشاء العديد من الصفحات في مجالات مختلفة وتكبيرها ليحصل على عدد كبير من المتابعين ثم يستطيع التسويق عليها والربح منها.

وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق للربح من الفيس بوك لأنها لا تحتاج إلى الكثير من المجهود فالفكرة في منتهى السهولة، شخص يمتلك صفحة على الفيس بوك وبها عدد كبير من المستخدمين وشخص آخر يحتاج لعمل إعلانات على هذه الصفحة ويتم الاتفاق على مبلغ محدد مقابل التسويق.  

 

10- الربح من الفيس بوك عن طريق Facebook Marketplace

في الآونة الأخيرة أنشىء الفيس بوك خاصية جديدة وهي الـ Marketplace، وهي امكانية اضافة المنتجات فيه من خلال الحساب الشخصي ويقوم الفيس بوك بعرضها لمستخدمي الفيس بوك حسب الموقع الجغرافي.

فمن خلال Facebook Marketplace يتم التواصل بين البائع والمشتري عن طريق فيسبوك ماسنجر ويتم الاتفاق على السعر وطريقة الدفع وكيفية توصيل المنتج. 

فالـ  Facebook Marketplace  يمثل حل رائع لكل مستخدمي الفيس بوك والذين يرغبون في التسويق عن منتج خاص بهم سواء مستعمل او جديد وهذه الخدمة خدمة مجانية تماما لكل مستخدمي الفيس بوك وكذلك الفيسبوك غير مسؤول تماما عن أي عملية احتيال التي تحدث من خلال  Facebook Marketplace.

11- الربح من الفيس بوك عن طريق الالعاب الفورية

يمكن للأشخاص الذين لديهم مهارة تصميم وبرمجة الألعاب، أن يكون لديهم فرصة رائعة للربح من هذه الالعاب، وذلك عن طريق تصميم وبرمجة لعبة ما واضافتها للألعاب الفورية علي الفيس بوك،  ثم يقوم الفيس بوك بوضع الاعلانات عليها وبالتالي تبدأ الأرباح من هذه الألعاب الفورية.

 

12- الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات

أضاف فيس بوك خاصية Audience Network لمستخدميه وهي عبارة عن تحقيق أرباح من خلال التطبيقات المتوفرة على أجهزة الموبايل  باستخدام إعلانات الفيس بوك، وهذا يعني أن كل من يمتلك تطبيق للهواتف الذكية وتدعم نظام التشغيل Android أو IOS يمكنه التسجيل في Audience Network ومن ثم يتم وضع إعلانات على هذه التطبيقات والحصول على الأرباح من هذه الاعلانات.

 

13- الربح من الفيس بوك عن طريق البث المباشر 

 يمكن للكثيرين من مستخدمي الفيس بوك الربح عن طريق البث المباشر أي عرض حدث ما في الوقت الجاري ويتم ذلك دون أي تكاليف.

و للربح من البث المباشر يجب أن يحتوى البث على عدة شروط ومنها :

1- أن تحقق الصفحة التي يعرض عليها البث 600 ألف مشاهدة خلال الـ 60 يوما الماضية.

2- أن لا يقل عدد متابعين الصفحة عن 10 آلاف متابع.

3- أن يكون البث المباشر أكثر من 3 دقائق حتي تُعرض الإعلانات في الفواصل.

4- أن تكون الفيديوهات حصرية ولا تمس حقوق الملكية لأحد.

5- أن يكون عمر صاحب الصفحة والبث اكبر من 18 سنه.

6- أن يكون علي الصفحة 5 فيديوهات على الأقل.

7- أن تكون في البلاد المسموح بها الربح عن طريق البث المباشر.

 

في النهاية يمكن لأي شخص أن يزيد من دخله والحصول على المزيد من الأرباح من الفيس بوك، وذلك من خلال الطرق التي تم ذكرها جميعًا   في السطور السابقة، لكن كما ترى فالجميع يستطيع أن ينفذ هذه الطرق، ما الفرق إذا؟ 

الفرق هو لكي تتميز في الربح من الفيس بوك، عليك ألا تكتفى بعرف الأساسيات فحسب، بل يجب أن تتعمق بشكل أكثر في استراتيجيات الربح من خلاله وكذلك الطريقة الصحيحة لا لزيادة أرباحك فحسب، بل أيضًا زيادة جمهورك والقضاء على المنافسين.

وهذه النقطة وإن تكن صعبة عليك في البداية، إلا أن بالدراسة والتطبيق العملي لكيفية تحقيق الربح من الفيس بوك، ستتمكن من الوصول إلى المستوى الاحترافي بسهولة، وإذا لم تكن تعرف الطريقة الصحيحة لذلك، فدعنا ننصحك بالإطلاع على كورس التسويق والإعلان على فيسبوك من أكاديمية إعمل بيزنس، وهو بدوره يمدك بكل اللازم لتصل إلى مستوى المحترفين. 

 

خصم 50% عند الإشتراك في أكاديمية إعمل بيزنس


مقالات مشابهة

المزيد
كل ماترغب في معرفته عن الفرق بين مدير المبيعات ومدير التسويق
كل ماترغب في معرفته عن الفرق بين مدير المبيعات ومدير التسويق

وظيفتي مدير البيع ومدير التسويق من أهم أعمدة الشركات

دليلك الشامل لإعداد حملة إعلانية في سناب شات Snapchat
دليلك الشامل لإعداد حملة إعلانية في سناب شات Snapchat

القصص اللحظية القصيرة سريعة الاختفاء! هذه هي الفكرة

7 طرق للتسويق عبر تيك توك، تعرف عليها
7 طرق للتسويق عبر تيك توك، تعرف عليها

مع أكثر من مليار مستخدم نشط حول العالم شهريًا، ومع

ماهي أنواع الإعلانات داخل تطبيق تيك توك؟
ماهي أنواع الإعلانات داخل تطبيق تيك توك؟

حال الدنيا دائم التغير، ومع ظهور صيحة جديدة، يكون

الأكثر قراءة

المزيد
12 نصيحة للترويج لعيادة 
12 نصيحة للترويج لعيادة 

 التسويق للعيادات أمر صعب جدًا وخصوصًا لو ملكش أي

مشاكل التسويق وحلولها
مشاكل التسويق وحلولها

 تتعرض الشركات لكتير من المشاكل التسويقية العصيبة،

مفهوم تقسيم السوق
مفهوم تقسيم السوق

تقسيم السوق أو الـ Segmentation من أكثر المصطلحات الهامة

إزاي تعمل براند ؟ 1
إزاي تعمل براند ؟ 1

هنبتدي النهارده معاكم سلسلة مقالات بعنوان إزاي

إزاي تعمل خطة تسويقية في 7 خطوات!
إزاي تعمل خطة تسويقية في 7 خطوات!

أهمية الخطة التسويقية : كتير من أصحاب المشاريع - وخاصة

كيفية الربح من الفيس بوك: أفضل 13 طريقة لتحقيق الربح من الفيسبوك
كيفية الربح من الفيس بوك: أفضل 13 طريقة لتحقيق الربح من الفيسبوك

يٌعد الفيس بوك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي فيبلغ عدد

دليلك الشامل لأهم 100 مصطلح في عالم التسويق 
دليلك الشامل لأهم 100 مصطلح في عالم التسويق 

يعد علم التسويق الحصان الرابح فى عالم  الأعمال

تعريف SWOT analysis
تعريف SWOT analysis

ما هو تحليل سوت أو الـ swot analysis تعريف تحليل سوت أو الـ

شغل دماغك تعمل بيزنس
شغل دماغك تعمل بيزنس

لو كان لديك قوة ملاحظة تستطيع بها أن تلاحظ الفرص