FB Instagram Twitter Youtube Linkedin

فكر تصبح ثرياَ

بقلم Napoleon Hill

9345  

(4)

(23)

فكر تصبح ثريًا

"حتى تصبح غنيًا عليك بالصبر... حتى تصبح ناجحًا عليك أن تمتلك الثقة بالنفس"، كلها نصائح قد تشاهد أحد خبراء التنمية البشرية يلقيها عليك دون أن تعرف ببساطة كيف تكون صبورًا أو كيف تمتلك ثقتك بنفسك دون أن تكون مغرورًا، فجميعنا نُدرك جيدًا أن "الكلام أسهل من الفعل"!

لكن ماذا لو جمعنا لك بين الكلام والفعل وبشكل يمكنك من التعرف على الطريقة المناسبة لوضع مسار مناسب للنجاح في حياتك؟!

هذا ما يقدمه لك الكاتب الأمريكي العظيم نابليون هيل في كتابه الأشهر "فكر تصبح غنيًا"، حيث حرص على تمرير الطريقة التي يمكن لكل منا أن يكون منها وصفة النجاح الخاصة به وذلك عبر استخلاص عصارة النجاح والخبرة التي يتمتع بها مئات من الرجال الناجحين الذين اختلط بهم وتعامل معهم على مدار 20 عامًا.

لا يتحدث "فكر تصبح غنيًا" عن قصص النجاح فقط، ولكنه يتحدث أيضًا عن الفشل، والفلسفة التي عليك أن تتبعها وتقنع عقلك باستخدامها من أجل التخلص من العوامل المؤدية له... إنه كتاب يؤمن بأن النجاح يبدأ من اكتساب عقلية النجاح المناسبة لذلك ويسعى لنقلها لك خلال 13 خطوة يسرد لها في 13 فصلًا.

ولكن من هو نابليون هيل وما الذي يجعله مؤهلًا لإقناعك باكتساب تلك العقلية؟!

كان نابليون هيل كاتبًا ومحررًا صحفيًا ومحاضرًا ورجل مبيعات أمريكي، ولد بولاية فرجينيا بحلول عام 1883، وعاصر على مدار حياته العديد من رواد الأعمال والمُبتكرين الأبرز والأكثر نجاحًا، وحاول نقل تجربته تلك من خلال تأليفه لمجموعة من كتب التنمية البشرية التي أصبحت فيما بعد أساسًا لعلم التنمية البشرية الحديث، مثل "قانون النجاح" و"فكر تصبح غنيًا"، الذي يعتبر واحدًا من بين أكثر 10 كتب مبيعًا على الإطلاق.

عُرف عن نابليون هيل اتباعه للأسلوب التحفيزي في طريقة كتابته، حيث ركز على مساعدة كل من يقرأ كتبه على توضيح الطرق والاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لمساعدته على تحقيق النجاح في حياته، كما آمن طوال حياته بأن القدرة على تحقيق النجاح لا تتأتى إلا عبر عقلية الإنسان، لذلك سعى لنقل فلسفته عن الحياة إلى الآخرين عبر مؤلفاته.

ورغم أن "فكر تصبح غنيًا" صُدر عام 1937، إلا أنه وبفضل الطريقة التقدمية التي كتبه بها نابليون يعتبر كتاب كل عصر لكل رائد أعمال يبحث عن برمجة عقله بالصورة المناسبة للوصول إلى طريقة التفكير المثالية التي يرى عبرها مسار نجاحه الخاص.