FB Instagram Twitter Youtube Linkedin أفضل 5 مواقع مجانية لتصميم عروض تقديمية احترافية | أكاديمية اعمل بيزنس
 
الرجوع الى المدونة

أفضل 5 مواقع مجانية لتصميم عروض تقديمية احترافية

أفضل 5 مواقع مجانية لتصميم عروض تقديمية احترافية

عندما يتعلق الأمر بالظهور بمظهر احترافي، فلا أفضل من العروض التقديمية لتكون الساعد الأيمن لك؛ سواء كنت رائد أعمال ناشئ أو موظف مبتدأ أو حتى خبير في مجالك لن تتمكن من مشاركة رؤيتك أو منظورك العملي بدون وجود من يدعمك، وعندما نتحدث عن الدعم هنا لا أفضل من العروض التقديمية الاحترافية لتكون صاحبة المسمى الأفضل في ذلك. 

طبقًا لإحصائية تم نشرها لعام 2022م، فإن 92% من الموظفين يرون أن العروض التقديمية الاحترافية تساعد بنسبة كبيرة على فهم المطلوب في العمل وأدائه بالطريقة المنشودة، بينما يرى آخرون أن 79% من هذه العروض عادة ما تكون مملة ولا تجدي الفائدة المرجوة منها! 

بين هاتين الإحصائيتين تتأرجح كفة أهمية العروض التقديمية وتجعلنا نتساءل هل هي مهمة حقًا للعمل وتطويره، أما إنها مجرد مجموعة من الشرائح المنسقة التي تدعو إلى الملل؟! 

الإجابة هي كلاهما عزيزي القارئ؛ فالخط الفاصل بين كون هذه العروض التقديمية مملة أو ذات فائدة قصوى هو الطريقة التي يتم تصميمها بها، ولكي نتمكن سويًا من الوصول إلى النقطة التي تصبح فيها العروض التقديمية أو ما يعرف بالبرزنتيشن سلاحًا في يد صاحبها لا سلاحًا موجه ضده، دعنا نستفيض في الشرح كل من الآتي: 

  •  أهم 7 نصائح لتصميم عروض تقديمية احترافية

  • تعرف على أفضل 5 مواقع مجانية لتصميم عروض تقديمية احترافية. 

أهم 7 نصائح لتصميم عروض تقديمية احترافية

  1. اجعلها مميزة 

يمتلئ الإنترنت بالعديد من القوالب الجاهزة الخاصة بتصميم عروض تقديمية محترفة، بالرغم من كون هذه القوالب جذابة للغاية ومناسبة للأعراض العملية المختلفة، إلا استخدامك عنصر الأصالة في تصميم العروض التقديمية هي نقطة مضاعفة تضيف مزيد من التميز والاحترافية لها. 

القوالب الجاهزة بجانب كونها صعب التعديل أحيانًا فيما يتعلق بجعلها مناسبة للهدف والغرض منها، إلا إنها ايضًا مكررة وغالبًا ما يصادف رجال الأعمال المخضرمين نفس أنواع القوالب في كل اجتماع، وهذا بالطبع ما سيمنح عرضك التقديمي لمسة من الملل دون حتى أن تستحق هذا.

تفاديًا لهذه النقطة ننصحك من البداية أن تتجاهل اقتراحات القوالب الجاهزة، وأن تقوم بنفسك بتصميم الإطار الخاص بعرضك التقديمي، وإذا كان الوقت لا يسمح لهذا وستضطر اسفًا إلى استخدام أحد القوالب الجاهزة المتاحة، لا بأس بالتعديل عليها بحيث تمتلك لمستك الخاصة وطابعك الفريد في التقديم. 

  1. حافظ على الاتساق 

من المهم عند تصميم عروض تقديمية مميزة أن تتسم الشرائح بالاتساق والترابط البصري والنصي، بحيث يكون نوع معين من الخط ثابت في جميع الشرائح، ونفس حجم الخط مثبت للعناوين، بالإضافة إلى الألوان وكذلك أماكن وضع اللوجو وحجمه بالنسبة للشرائح الموجودة. 

الأمر ذاته لابد أن يطبق على التسلسل المنطقي للمعلومات المتاحة في الشرائح؛ فمن غير المنطقي أن تكون الشريحة المعروضة ليس لها علاقة بما قبلها أو ما بعدها، أو أن تتعارض المعلومات المقدمة فيها مع ما تم إسهابه قبلًا أو ما سيتم تناوله فيما بعد. 

احرص كذلك على أن يكون هنالك خريطة ذهنية خاصة بتسلسل المعلومات من البداية، بحيث تعرف من البداية ماذا ستقول وإلى أين سيقودك هذا الكلام؟ وما الأسئلة المتوقعة من سرد هذه المعلومات؟ وكيف ستجيب عنها في الشرائح القادمة؟ وما إذا كان عرضك التقديمي يغطى جميع الجوانب بطريقة سلسة وبسيطة؟ أم هو عبارة عن سرد طويل لا فائدة تذكر منه؟

  1. استخدم الألوان والتباين بعناية 

تعد الألوان واحدة من أهم نقاط القوة في العروض التقديمية الاحترافية، ومن خلالها يستطيع المتلقي تتبع المعلومات في الشريحة بطريقة غير مباشرة؛ فمثلًا إذا قام المقدم بتخصيص ألوان محددة للعناوين الرئيسية والعناوين الفرعية فحينها سيتمكن المتلقي بسهولة من تتبع المعلومات إذا فقد الانتباه في أي لحظة بكل سهولة.

لكي تحافظ على استخدام الألوان بطريقة احترافية في العرض التقديمي الخاص بك، عليك باللجوء إلى دائرة الألوان، بحيث تختار ألوان متسقة مع بعضها البعض تضيف نوع من التباين الغير شاذ في التصميم، بالإضافة إلى دورها في جذب الانتباه والحفاظ على تركيز المتلقي. 

بخصوص هذه النقطة يجب أن يكون استخدام الألوان متعلق بالألوان الأساسية الخاصة بالعلامة التجارية وهويتها البصرية؛ فمن غير المعقول أن تكون هويتك البصرية قائمة بشكل كامل على لون معين وأنت في عرضك التقديمي الخاص تستخدم تشكيلة متنوعة من الألوان التي ليس لها علاقة تمامًا بها من قريب أو بعيد. 

  1. اجعل الأمر مرئيًا

يمكن تعريف العروض التقديمية كونها طريقة مختصرة يتم فيها عرض مجموعة من المعلومات بطريقة سلسة وبسيطة إلى المتلقي، بحيث يتم تحويل البيانات الدسمة والطويلة إلى نقاط محددة مختصرة يسهل فهمها واستيعابها بكل سهولة. 

غالبًا ما تمتلك العروض التقديمية الاحترافية بيانات معقدة للغاية يصعب فهمها أحيانًا بسهولة فما بالك بمحاولة شرحها لمتلقيين لا علم لهم بها لأول مرة. ولكي يتم بناء جسر يتمكن منه المقدم إلى تقديم هذه المعلومات بسلاسة إلى المتلقين عليه أن يحاول جاهدًا بأن يضيف نوع من الإبهار البصري إلى التصميم. 

هذا الإبهار البصري قد يتضمن مجموعة من الصور أو الفيديوهات أو الجداول أو الصور المتحركة أو غيرها من القوالب المرئية، وعلى المصمم حينها أن يقوم بتوزيعها بشكل لا يتعارض مع النظام المعمول به في تنسيق الشرائح، بالإضافة إلى عند مزاحمتها للنص الأساسي للعرض التقديمي؛ فمثلًا من غير المعقول أن تكون نسبة الصور والفيديوهات المعروضة تفوق الـ 95% من المعلومات التي يتم عرضها في الشرائح نفسها!

يجب على مصمم العرض التقديمي هنا أيضًا أن يقوم باختيار الصور والدعائم المرئية بشكل يتسق مع الهدف الأساسي للشريحة المعروضة؛ فمثلًا لا تقوم بوضع صورة تدل على الربح بينما تتناول الشريحة معلومات خاصة بانخفاض الإيرادات في الربع الأخير. الأمر ذاته إذا كان العرض التقديمي يتناول معلومات خاصة برغبة المستخدمين في شراء المنتج بينما تعرض البيانات المتاحة أن العملاء يتجهون للمنافسين بشكل أكبر من المعتاد.

  1. اجعل الأمر مختصرا 

السمة الغالبة للعروض التقديمية هي الاختصار فلا أحد يرغب في متابعة عرض تقديمي مكون من 20 شريحة أو أكثر، بل في الحقيقة نسبة كبير من المتلقين يشعرون بالملل في أي عرض تقديمي مهما كان جذابًا إذا تخطت مدته الـ 10 دقائق على الأقل. 

لكي تجعل العرض التقديمي الخاص بك مميز للجمهور المتلقي عليك أن تحرص بأن تكون الجمل مركزة وبسيطة ومباشرة للغاية، فإذا رغبت أن تعبر عن نسبة ما أو رقم، ضع الرقم مباشرًا لا تعبر عنه بالحروف أو تستهل في شرح مقدماته قبلًا. ضع النقاط الهامة التي ترغب في التركيز عليها في تعداد نقطي أو عددي منسق وقم باختصار الجمل بشكل لا يؤثر في معناها قدر المستطاع. 

احرص أن يكون النص المكتوب في الشرائح الخاصة بالعرض التقديمي بمثابة تركيز أو إلقاء للضوء على النقاط الهامة فحسب، لا شرحًا لا أو يتناول وصف مفصلًا، بل مجرد توجيهات بسيطة تساعد المقدم على أداء دوره في توصيل المعلومة بأسهل الطرق وابسطها تأثيرًا في الجمهور.  

  1. استخدم الإنفوجرافيك

ينجذب المرء بشكل أفضل للمحتوى المصور أو المرئي أكثر منه عن المكتوب، لذلك لا عجب أن استخدام الانفوجراف في تصميم الشرائح التقديمية يعد واحدًا من أفضل التكتيكات المستخدمة لإنشاء عرض جذاب؛ فمن خلال الانفوجراف يمكنك أن تعرض العديد من المعلومات التفصيلية بطريقة سهلة وبسيطة وكذلك مختصرة. 

 يتم استخدام انفوجرافيك في تصميم الشرائح التقديمية من أجل تسليط الضوء على هدف محدد أو موضوع يرغب المقدم في جذب انتباه الجمهور اتجاهه، بحيث يتم عرض هذه المعلومات بشكل تسلسلي سهل، يتمكن منه المتلقي من مقارنة البيانات بسهولة والتركيز على المعلومات الهامة، بالإضافة إلى دفعه إلى تحليلها وتذكرها بشكل أقوى عن غيرها من الوسائل. 

تعدد أنواع الانفوجرافيك المستخدمة في تصميم الشرائح التقديمية طبقًا لطبيعة المعلومات والهدف منها، فهنالك انفوجرافيك معلوماتي، وهناك الزمني، والإحصائي وكذلك الرقمي والمستخدم في المقارنة، بالإضافة إلى الجغرافي المعتمد على الخرائط، وكذلك إنفوجراف الخطوات. 

 يختلف نوع الانفوجرافيك أيضًا طبقًا لطريقة تصميمه كذلك؛ فهناك انفوجرافيك صامت عبارة عن صورة ثابتة يتم عرض المعلومات فيها بطريقة صماء، وهناك أيضًا الانفوجرافيك المتحرك الذي يتم تصميمه على هيئة صور متحركة أو لقطات أنيميشن متتابعة تؤدى إلى تحقيق الهدف المطلوب.

امنح الانفوجرافيك الخاص بك قصة يرويها، لكي تتمكن من إحداث التأثير المطلوب في المتلقي؛ فقبل أن تبدأ في إضافة الانفوجرافيك إلى شرائحك، حدد أولًا ما الذي ترغب في تسليط الضوء عليه، وما أهميته؟ وكيف ستقوله؟ وأين ستضعه؟ وما التصميم الذي سيجعله أقوى من حيث التأثير وكذلك البقاء في الذاكرة؟

  1. اهتم بالتغذية البصرية

إذا أمعنت النظر في الروتين أو العادة المشتركة بين المحترفين، ستجد أنها دائمًا ما تكون متعلقة بالتغذية البصرية المستمرة في مجالهم؛ فهذه العادة تساعدهم من ناحية على مواكبة التغيرات المتتابعة في المجال، ومن ناحية أخرى تساعدهم على متابعة المنافسين ودراسة نقاط القوة والضعف التي يمتلكونها. 

الأمر ذاته يمكن تطبيقه عند تصميم العروض التقديمية الاحترافية، فلكي تصمم عرضًا فريدًا تتمكن من خلاله من لفت الأنظار، يمكنك أولًا أن تبدأ بمشاهدة عروض تقديمية أخرى وتكتشف اللمسات الخاصة فيها، ادرس نوعية الخطوط التي نجحت في لفت نظرك، التنسيقات التي ساعدتك على تذكر المعلومة، الطريقة التي استخدمها المصمم في سرد البيانات، طبيعة الإنفوجراف المستخدمة وكذلك الألوان، وغيرها من الأفكار التي يمكنك استخدامها في خلق عرض تقديمي خاص بك يتمتع بالعديد من نقاط القوة الجذابة. 

والآن بعد أن ناقشنا أهم 7 نصائح يجب عليك تطبيقها عند تصميم عروض تقديمية احترافية، دعنا الآن نلقى الضوء على أهم 5 مواقع مجانية تساعدك في إنشائها بكل سهولة ويسر: 

أفضل 5 مواقع مجانية لتصميم عروض تقديمية احترافية

  1. Google Slides 

جوجل سلايدز google slides هو واحد من المنتجات الرائعة التي تقدمها شركة جوجل لمستخدميها بطريقة مجانية، وهو محرر خاص للعروض التقديمية، يستطيع من خلاله الشخص أن يصمم الشرائح الخاصة به وينسقها ويعدل عليها ويشاركها وكذلك يضيف المؤثرات الصوتية والمرئية بكل سهولة، وذلك كله من خلال امتلاك حساب بريد إلكتروني خاص فقط.

من خلال جوجل سلايدز يمكنك تصميم العروض التقديمية الخاصة بك بكل سهولة، وذلك من خلال التعديل على القوالب المجانية المتاحة التي تقدمها لك شركة جوجل أو من خلال استيراد قوالب خارجية تمتلكها أنت أو متاحة للتحميل، أو حتى تصميم القالب الخاص بك كذلك. 

 تتميز خدمة google slides بكونها خدمة متكاملة مع كافة التطبيقات التي تمتلكها جوجل، فمن خلالها يمكنك دمج أكثر من ملف أو تطبيق لنفس العلامة التجارية؛ فمثلًا يمكنك ربط مستند doc مع أحد الشرائح المضافة في العرض التقديمي الخاص بك، أو استيراد بيانات من جدول تم إضافته في google sheet، أو عرض الشرائح في اجتماع أون لاين من خلال تطبيق Google Meet، أو دمج مميزات google keep أو غيرها في عملية التصميم. 

تحتوي خدمة جوجل سلايدز على العديد من المميزات المرنة والتي يقع في مقدمتها كل من حرية التعديل والحفظ بوجود إنترنت أو بدونه، إضافة المؤثرات المرئية والصوتية في الشرائح، وفرة متنوعة من الالوان والتنسيقات الجذابة، التخزين السحابي والحفظ التلقائي للبيانات، إمكانية المشاركة مع عدد غير محدود من المستلمين، بالإضافة إلى دعم التنسيقات المختلفة كالـ power point والـ pdf وغيرها، وكذلك العرض والتعديل من خلال الأجهزة المكتبية والمحمولة والهواتف الذكية أيضًا. 

يمكنك استخدام خدمة العروض التقديمية التابعة لجوجل بصفة مجانية تمامًا وستتمكن من خلالها من تصميم العرض المميز الخاص بك بكل سهولة، لكن إذا كنت تسعى لمزيد من المميزات الحصرية فيمكنك التسجيل في الخطة المدفوعة والتي يمكنك من خلالها مشاركة مؤتمرات الفيديو والصوت مع أكثر من 150 مشاركًا، بالإضافة إلى امتلاك مساحة 2 تيرابايت للتخزين السحابي، وتقسيمها على فريق العمل كذلك، وامتلاك بريد إلكتروني مخصص للأعمال أيضًا وغيرها من المميزات الحصرية الأخرى.  

C:\Users\maha.mahmoud\Downloads\Google Slides_ Online Presentations for Business _ Google Workspace.png

  1. Pitch

يعد موقع pitch واحدًا من أفضل المواقع الخاصة بتصميم عروض تقديمية احترافية، وذلك لكون خدماته تجمع ما بين الجانب العملي والجذاب في الوقت ذاته؛ فبفضل خدمة ال maker presentation   التابعة لموقع pitch، يمكنك الاختيار ما بين أكثر من 100 قالب جاهز للتعديل والإضافة لتصميم العرض التقديمي الخاص بك بكل سهولة ويسر. 

من خلال موقع pitch يمكنك اختيار القالب المناسب للمجال الخاص بك ومن ثم العمل عليه ليناسب الرؤية والرسالة التي ترغب في تحقيقها بكل مرونة، فبجانب السهولة في الاستخدام والتعديل الذي يتيحها لك الموقع، تتمتع الخدمة بالعديد من المميزات الفعالة والتي معها يتم تحويل العروض التقديمية الصماء إلى عروض نابضة بالحياة بضغطة زر واحدة. 

تتميز العروض التقديمية التابعة لمنصة pitch بكونها عروض عصرية تمتلك العديد من الالوان والتنسيقات الحديثة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المؤثرات الخاصة التي لا تقاوم. فمن خلالها يمكنك تصميم شرائح ذات نصوص وأنواع خطوط فريدة تابعة للمكتبة الخاصة بالموقع، بالإضافة إلى استخدام الصور والمؤثرات المرئية والصوتية والتي ستهب عرضك الخاص لمسة فنية تجمع ما بين الاحترافية وكذلك قتل الملل. 

من خلال موقع pitch ستتمكن من الجمع ما بين مميزات مواقع تنظيم العمل كـ  trello و slack  وإضافتها في تصميم العرض التقديمي الخاص بك؛ بحيث تتمكن من إضافة فريق العمل، وإسناد المهام إلى الأفراد، وكذلك الدردشة معهم والتعليق على ما يقومون به من وظائف بالإضافة إلى المشاركة والتعديل. 

تساعدك منصة pitch  أيضًا على مشاركة العروض التي ستقوم بتصميمها من خلالها في المؤتمرات والعروض المباشرة، بالإضافة إلى استيراد الرسوم البيانية والبيانات من منصات مختلفة كـ Chartmogul ، Google Analytics  و  Google Sheets وغيرها. 

مع منصة pitch يسهل الحفاظ على الهوية البصرية الخاصة بالعلامة التجارية سواء كان الأمر متعلق بطبيعة الخطوط أو الألوان، بحيث يساعدك الموقع في الحفاظ على الاتساق البصري الخاص بها، وذلك من خلال إنشاء تنسيق خاص بك وسهولة تطبيقه بضغطة زر على جميع الشرائح بدون الحاجة للتعديل المنفصل على كل واحدة بطريقة مرهقة.

خدمات تصميم العروض التقديمية من قبل pitch مجانية تمامًا، مع ذلك فإن المنصة تجبر مستخدميها على تحميل العروض باللوجو الخاص بها، وفي حالة عدم رغبة المستخدم في ذلك، عليه أن يدفع مقابل إزالته. لكن لا تقلق من هذه النقطة كثيرًا عزيزي القارئ فاللوجو لا يكون في منتصف الشريحة أو ظاهرًا بشكل فج في عملية التصميم، إذا يمكنك تجاهله أو إزالته ببرامج احترافية أخرى. 

C:\Users\maha.mahmoud\Downloads\Free online presentation maker – 100+ Templates _ Pitch.png

  1. Canva

تعد منصة canva واحدة من أفضل المنصات المجانية المتخصصة في عالم التصميم، والهدف الأساسي منها هو مساعدة أي شخص في العالم مهما كانت مهاراته في تحويل رؤيته الفنية إلى واقع منفذ، حتى ولو كان هذا الشخص لا يمتلك دراسة مسبقة عن عالم التصميم أو معرفة ببرامج وأدوات هذا المجال. 

لذلك سواء كنت محترفًا أو لا، فمن المؤكد أن خدمات canva  المتنوعة قد ساعدتك يومًا ما، سواء كانت هذه المساعدة عبارة عن تصميم بوستر خاص بالسوشيال ميديا أو تصميم غلاف لمدونة أو تصميم سيرة ذاتية أو خطاب أو حتى عرض تقديمي مبهر، وعندما يتعلق الأمر بالأخيرة، فمنصة canva  تمنحك رفاهية كبيرة ضمن مئات القوالب الجاهزة التي تناسب العديد من الموضوعات والأهداف المختلفة. 

من خلال منصة canva تستطيع اختيار القالب المناسب لك والعمل على التعديل عليه بما يتناسب رؤيتك الفنية، بحيث يضم الموقع اختيارات متنوعة من التنسيقات والخطوط وكذلك الأشكال والموضوعات الأساسية، التي ستناسب عرضك التقديمي مهما صعب أمره.

تستطيع من خلال تجربة حساب مجاني على canva  أن تضيف عدد لا نهائي من الشرائح إلى عرضك التقديمي، بالإضافة إلى إضافة المؤثرات الحركية والانتقالية إليها، وكذلك تغيير وتعديل التنسيقات للتناسب مع الهوية البصرية الخاصة بمشروعك أو علامتك التجارية بكل سهولة. 

كما يمكنك أيضًا مشاركة العرض التقديمي مع آخرين أو تحميله بتنسيقات متنوعة، بالإضافة إلى تسجيل عميلة العمل عليه وكذلك مشاركته في المنصات الاجتماعية المختلفة وإتاحته للعرض فقط أو العرض والتعديل. 

 تختلف الخطة المدفوعة في canva  عن المجانية في كونها تحمل مجموعة من المميزات الحصرية المرنة كسهولة إزالة الخلفيات من الصور وإضافة التنسيقات النصية والبصرية الخاصة بالعلامة التجارية، بالإضافة إلى التمتع بأكثر من مليون صورة مخزنة وفيديوهات حصرية، وكذلك أكثر من 610 قالب مميز وجذاب. 

 

  1. Grunt

تعد منصة grunt واحدة من الخدمات الرائعة أيضًا فيما يتعلق بإمكانية تصميم عروض تقديمية محترفة ولاسيما المتعلقة بالإحصاءات والبيانات الرقمية؛ حيث تساعد هذه المنصة المستخدم في إنشاء قوالب اصلية نابضة بالحياة واحترافية وتمتع بمرونة التعديل والتصميم في نفس الوقت، مع تنوع ضخم في الجداول والرسوم البيانية المتاحة.

من خلال منصة grunt يمكنك الاستفادة من العديد من القوالب الجاهزة الاحترافية والتي يمكنك تغيرها بكل سهولة بحيث تضيف لمساتك الخاصة عليها، كما يمكنك الاستفادة بالعديد من الرسوم البيانية سهلة الاستخدام والتعديل من خلال أكثر من 40 أداة تحرير عمل ذكية. 

تمنح منصة grunt لمستخدميها أيضًا ميزة الربط بين مميزات مواقع تنسيق العمل المختلفة، بحيث يمكنك من خلالها وضع جدول للأعمال مرفقًا معه جدول زمني دقيق، بالإضافة إلى امتلاكها مكتبة ضخمة من الصور والمرفقات المرئية التي تجعل العرض التقديمي أكثر جذبًا للمتلقي وإقناعًا عن غيره من القوالب الجاهزة.

تعد منصة grunt صورة أكثر احترافية وامتدادًا لما تكون عليه قوالب الـ power point  الجاهزة، حيث يمكن وصف الأولى بكونها أداة يتم دمجها مع الأخرى، بحيث تمنحها مزيدًا من العصرية والحداثة إلى الشرائح التي يتم تصميمها. يجب الإشارة هنا أن أداة grunt هي أداة يتم تحميلها على الأجهزة المكتبية أو المحمولة فقط، ولا يتم التعامل معها من خلال الهواتف الذكية، كما أن مجانية استخدامها محدود وبعد ذلك سيتم نقلك إلى التجربة المدفوعة بمميزاتها الحصرية الأخرى المتنوعة.

C:\Users\maha.mahmoud\Downloads\Grunt - Video Tutorials - Waterfall basics.png

  1. visme

عندما تبحث عن الحصرية والحداثة فلا أفضل من منصة visme لتساعدك على تحقيق ذلك بضغطة زر واحدة وبطريقة مجانية 100%؛ فبجانب كون المنصة تحتوي على العديد من الخدمات الرائعة المتعلقة بعالم التصميم، بداية من تصميم الإنفوجراف والصور والمستندات، وصولًا لتصميمات السوشيال ميديا والفيديوهات وكذلك العروض التقديمية المبهرة، إلا إن المنصة تتميز أيضًا بلمستها الخاصة التي تجعل أي كان من تصممه انعكاسا حقيقيًا لرؤيتك والهدف الذي ترغب في تحقيقه في النهاية. 

من خلال موقع visme، ستممكن من الأختيار ما بين الآلاف القوالب الجاهزة المناسبة للعديد من الموضوعات المختلفة، كما يمكنك الاختيار ما بين العروض المخصصة لمجالات بعينها بحيث تتجنب التشتت ما بين الخيارات الجذابة الأخرى. هذا بالطبع بجانب القدرة على دمج مميزات تطبيقات المنصة الأخرى في عملية التصميم سواء كان الأمر متعلق بإضافة وتعديل الرسوم البيانية أو استخدام الصور والفيديوهات.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن المنصة تمنحك وفرة من التنسيقات والخطوط وكذلك الرسوم البيانية المتنوعة التي تناسب مختلف أنواع البيانات، بحيث يمكنك تصميم الإنفوجراف الخاص بك بكل سهولة، مراعيًا في ذلك عامل البساطة والجذب وكذلك التنظيم. 

تتكامل خدمات المنصة مع العديد من التطبيقات الخارجية، والتي يقع في مقدمتها كل من google analytics، mailchimp، surveymonkey، google drive، YouTube، drop box، job from، slack، live storm وغيرها. مع ذلك يجب مراعاة هنا أن المنصة لا تمنح جميع خدماتها بشكل مجاني تمامًا، إنما تمنحك حرية استخدام أدواتها بكل سهولة وتصميم ما يعجبك من عروض تقديمية احترافية، لكن عندما يتعلق الأمر بالتحميل أو المشاركة، فحينها ستضر إلى الانتقال إلى الخطط المدفوعة الأخرى. 

C:\Users\maha.mahmoud\Downloads\Modern Presentation - Created with VisMe.png

في النهاية، عملية تصميم عروض تقديمية احترافية ليست بالعملية الصعبة ولا العملية التي تقف عندها عاجزًا عند موقع أو أداة، كل ما تحتاجه حقًا هو معرفة جيدة بالقصة التي تنوي أن ترويها من خلال الشرائح المعروضة، وقم بتطويع الأدوات المتاحة أمامك مهما كانت بسيطة، لجعلها قصة رائعة. 

النصيحة الأخيرة لك هو أن تعرف أن تصميم عروض تقديمية احترافية ليست كل شيء، إنما هي فقط نصف الطريق، النصف الباقي هو عملية تقديم هذه العروض بطريقة جذابة تجعل الحضور لا يملون لثانية واحدة ولا يغادرون القاعة كما دخلوها لا يتذكرون شيئًا مما قلته، ولكي تستطيع أن تحقق هذا بكل سهولة، ننصحك بحضور كورس مهارات العرض والتقديم المقدم من أكاديمية إعمل بيزنس، والذي سيساعدك لا على خطف أنظار الجميع فحسب، بل على البقاء في ذاكراتهم كذلك لأطول فترة ممكنة كذلك.