FB Instagram Twitter Youtube Linkedin
920033973
16342
  • المدونة
  • تنمية الذات
  • كل ما تريد معرفته عن دبلومة الجودة الشاملة
article

كل ما تريد معرفته عن دبلومة الجودة الشاملة

January 19, 2023    

المحافظة على العميل تكمن في مراقبة الجودة وتحسينها فهذه هي السياسة التي تقوم عليها نجاح إدارة الشركات ويقوم عليها مجال كامل يسمى إدارة الجودة الشاملة.

فإذا كنت تريد النجاح للمؤسسة التي تمتلكها أو تعمل بها فعليك بإختيار دبلومة إدارة الجودة حتى تضمن تطبيق معايير الجودة لتحقيق أهداف المؤسسة.

خصم 50% عند الإشتراك في أكاديمية إعمل بيزنس

ما هو تخصص إدارة الجودة؟

يعرف نظام الجودة بأنه النظام الإداري الأكثر تنظيمًا في عملية الإشراف على جميع القطاعات في الشركة مما يؤدي إلى تحسين جودة الخدمة بهدف إرضاء جميع العملاء وولائهم للمؤسسة.

وتسعى المؤسسات الكبيرة إلى تطبيق إدارة الجودة لتحسين الخدمات وزيادة كفائتها 

للحفاظ على المستوى الحالي والوصول للمستوى الأفضل من حيث الجودة داخل المؤسسة ومن خلال تطبيق نظام الجودة الشاملة يمكنك تحقيق الأفضل للمؤسسة.

تخصص إدارة الجودة

 

ما هي دبلومة الجودة الشاملة وأهميتها؟

دبلومة الجودة الشاملة:

تعتبر دبلومة الجودة الشاملة برنامج تدريبي كامل متعدد التخصصات تهدف إلى تدريب وتطوير جميع أعضاء المؤسسة على التحسين المستمر للسلع والمنتجات وإظهارها بأعلى جودة مما يؤدي إلى زيادة الربح وتقليل حجم الخسائر.

أهمية دبلومة الجودة الشاملة:

1- تعمل دبلومة الجودة الشاملة على إنشاء تغييرات جذرية في عملية التحسينات للمنظمة وضمان عملية القضاء على الأخطاء مما تؤدي إلي وجود منتجات ذات جودة عالية للمستهلك. 

2- دبلومة الجودة الشاملة تزيد من كفاءة النظام وذلك من خلال خلق نظام صارم يتبعه الموظف ويساعده على إكتشاف الأخطاء والعمل على إصلاحها في أقل وقت ممكن.

3- تساعد على وجود منتجات عالية الجودة لا تلبي توقعات العميل فقط بل يمكن أن تتفوق على توقعاته مما يترتب عليه رضاء العميل وولائه للمؤسسة في التعاملات.

4- تزيد من الثقة في التعاملات من خلال حصول المؤسسات على الاعتماد الدولي (ISO) لأنها بمثابة علامة تجارية موثقة تساعد في تثبيت الثقة بين المؤسسات في جميع التعاملات.

5- دبلومة الجودة الشاملة وجودها مهم لجميع الشركات حتى تزيد قاعدة العملاء الجدد لأنها في الأساس تعمل على راحة العميل حتى تكسب ثقته وولائه للمؤسسة، مما يعني أنها تقوم بتحويل العيل من محتمل إلى عميل فعلي ينتمي لأسم العلامة التجارية.

6- من خلال دبلومة الجودة الشاملة يمكنك أن تضمن للشركة زيادة الإنتاج ذات جودة عالية وزيادة الأرباح، حتى تستطيع الانتظام في عملية دفع رواتب الموظفين.

7- تساعدك دبلومة الجودة الشاملة على التقليل من حجم المنتجات الهالكة للمؤسسة، حتى تساعدك على انتظامك مع العملاء في عملية توريد المنتجات بشكل دقيق مما يؤدي ذلك إلى الخروج بأقل خسائر مع زيادة حجم العائد.

8- دبلومة الجودة الشاملة تساعد جميع موظفي المنظومة في وجود عملية التواصل بشكل صحيح وبطريقة أكثر تنظيمًا، مما يساعد في وجود وترسيخ مبدأ العمل الجماعي بين موظفي المؤسسة.

9- تساعدك في بناء تجربة خدمة عملاء ممتازة كي تساعد العميل في الحصول على جميع احتياجاته والحفاظ على جودة العلامة التجارية خاصتك وازدهار جميع أعمالك.

10- وصول المؤسسة لمرحلة التمًيز عن جميع الشركات أمر ليس بالسهل على الإطلاق، فجميع من يبحث عن مرحلة التميًز للمؤسسة عليه بتطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسة.

11- تساعد الموظفين في تحسين الأداء زيادة الكفاءة والإنتاجية وارتفاع الروح المعنوية للموظفين في جميع الأقسام لمختلف المستويات الإدارية.

أهمية إدارة الجودة

 

ولكي يستطيع الموظفين إلى الوصول لمرحلة عالية من الكفاءة تؤدي إلي زيادة الحصة التسويقية في السوق فعليهم بالاستفادة بجميع كورسات دبلومة الجودة الشاملة فما هي هذه الكورسات.

كورسات دبلومة الجودة الشاملة لدى أكاديمية إعمل بيزنس:

1- مبادئ إدارة الجودة الشاملة:

تقوم فكرة الكورس في حل المشاكل الأساسية للفرق بين التوقعات المنشودة من المنتج وبين ما يتعرض له العملاء من تجربة سيئة على أرض الواقع، ومن خلال كورس مبادئ إدارة الجودة الشاملة، ستتعرف على مراحل تطور الجودة بشكل شامل بحيث تمنح العملاء تجربة تفوق التوقعات، مع المحافظة على كفاءة وجودة الخدمات.

2- نظم إدارة الجودة -أيزو 9001 - 2015:

ستتعلم في كورس نظم إدارة الجودة -أيزو 9001 - 2015 جميع التفاصيل لدراسة مواصفة إدارة الأداء والجودة بدقة كبيرة بداية من التعريف والأساسيات للمبادئ الحاكمة لها وأهميتها وكيفية تطبيقها في المؤسسات الكبرى لضمان تحقيق رغبات العميل بكل سهولة ويسر.

3 - نظم إدارة الجودة المتقدمة:

يوضح كورس نظم إدارة الجودة المتقدمة جميع المفاهيم والتعريفات الخاصة بالجودة ومراحل تطور أنظمة الجودة وأدواتها وتكلفتها، بهدف أساسي وهو تحسين جودة المنتجات لما يتناسب مع حجم توقعات العميل.

4- إدارة السلامة والصحة المهنية طبقا للمواصفة ISO 45001:

يتناول كورس نظم إدارة الجودة المتقدمة تعريف سياق المنظمة وما هي المتطلبات الخاصة بالقيادة وكيفية تقييم المخاطر على السلامة والصحة المهنية بجانب شرح نظام الإدارة المتكامل.

5- المراجع الداخلي في نظام أيزو 9001 للمواصفة 19011:

سيمكنك كورس المراجع الداخلي في نظام أيزو 9001 للمواصفة 19011 من معرفة  المعايير العالمية لمواصفة الأيزو وفهم جميع المفاهيم و المواصفة الأساسية (Internal Audit) بالإضافة إلى كيفية تنفيذ تدقيقات الجودة وأهم الأنواع.

6- إدارة الجدارات والتنمية البشرية أيزو 10015:

سيمكنك كورس إدارة الجدارات والتنمية البشرية أيزو 10015 من معرفة ما هو إدارة الجدارات وكيفية تحديدها وفهم نظم إدارة المعرفة وكيفية استغلالها جيداً في معرفة احتياجات فريق العمل.

7- 6 سيجما:

يعتبر كورس 6 سيجما واجدًا من أهم كورسات دبلومة الجودة الشاملة نظرًا لأنه يمكنك من دراسة كل ما يتعلق بهذه الاستراتيجية وأهمية تطبيقها في الشركات لتحسين الأداء و تدارك العيوب والأخطاء وتحسين مستوى الخدمة للمستهلك.

8- التحول لإدارة lean:

يساعد كورس التحول لإدارة lean على فهم كيفية تحسين العمل بأقل مجهود ممكن وذلك من خلال القواعد والإستراتيجيات الهامة التي تساعد في عمل ضبط وموازنة بين الحياة الشخصية والعملية للموظف بسهولة ويسر.

كورسات دبلومة الجودة

 

من يحتاج دبلومة إدارة الجودة الشاملة؟

1- أصحاب الشركات الجديدة والصغيرة والمتوسطة وجميع الراغبين في تحقيق مزيد من النجاح والتوسع للمؤسسات.

 2- المديرين في العمليات والإنتاج والإدارة العامة.

3- الباحثين عن عمل والدارسين والعاملين في مجال الجودة في الشركات أو المؤسسات أو المستشفيات أو المصانع.

4- المهندسين والمشرفين في مجال الجودة والمسؤولين عن إدارة الجودة. 

5- الاستشاريين والمدربين في مجال الجودة.

ولا يوجد عائق للأشخاص الراغبين في الحصول على دبلومة الجودة الشاملة غير وجود خبرة قليلة في مجال الجودة

من يحتاج دبلومة إدارة دبلومة الجودة

 

ما هي مزايا دبلومة إدارة الجودة الشاملة؟

1- الدراسة أون لاين بجانب امتلاك الحرية التامة في تحديد موعد ومكان الدراسة التي يختارها الدارس

2- الدراسة باللغة العربية لكل محتوى الدبلومة وذلك للتغلب على عائق دراسة المادة العلمية لـ دبلومة الجودة الشاملة باللغة الإنجليزية.

3- يستطيع الدارس فهم جميع المفاهيم والمبادئ الخاصة بـ دبلومة الجودة الشاملة، وتعلم كيفية تطبيقها بشكل صحيح، وذلك بهدف منح العملاء تجربة متميزة تتناسب مع حجم التوقعات.

4-تُمكن دبلومة إدارة الجودة الشاملة دارسها من فهم جميع ما يتعلق بنظم إدارة الجودة الأيزو 9001 وتحديثاته، ويمكنك التعرف على أهم المبادئ الحاكمة لهذه المواصفة، وأهميتها، وصولًا بـ كيفية تطبيقها في الشركات والمؤسسات لضمان تلبية رغبات العملاء بكل سهولة.

5- يتمكن جميع دراسي الدبلومة من كيفية استخدام الأدوات الأساسية لتحسين الجودة ومنهجيات ونظم الجودة الحديثة، ومن ثم الحصول على رضاء العملاء عن شركتك ولك ما تقدمه.

6- تساهم دبلومة الجودة الشاملة بشكل فعال في ارتفاع مستوى كفاءة العاملين إلى الدرجة التي تلبي احتياجات المؤسسة وفرق العمل والأفراد، والحفاظ على بيئة عمل خالية من المخاطر والحوادث.

7- تساعد الدبلومة في التعرف على منهجية الـ 6 سيجما Sigma Six ومنهجية التصنيع الرشيق Manufacturing Lean وكيف يمكنك من خلالها رفع مستوى كفاءة وفعالية الأداء وتحقيق أفضل النتائج لشركتك.

8- تساعد الدبلومة في فهم مبادئ الإدارة وكيفية تحسين العلاقات مع العملاء الحاليين والمتوقعين باستخدام نظام الـ CRM.

9- تحليل بيانات العملاء من أجل اتخاذ قرارات صحيحة ذات نتائج عالية في عملية التسويق.

10- زيادة المعرفة عن الخدمات اللوجستية وأهم مصطلحاتها وكيفية إدارتها بشكل احترافي.

11- زيادة فرص الحصول على عروض عمل أفضل وبناء مسيرة مهنية أكثر نجاحًا.

 

لم تقتصر الدبلومة على تقديم هذه المزايا فقط، فمن خلال دبلومة الجودة الشاملة لدى أكاديمية إعمل بيزنس يمكنك أن تتعلم أهم الصفات والمميزات التي تؤهلك لسوق العمل وتحقيق استفادة حقيقية،وذلك من خلال المحتوى المتميز الذي يساهم في زيادة المعرفة وكيفية تطبيقها حتى تصل لمرحلة التمكن. 


خصم 50% عند الإشتراك في أكاديمية إعمل بيزنس


مقالات مشابهة

المزيد
كيف تحصل على دبلومة مهنية احترافية في خطوات بسيطة
كيف تحصل على دبلومة مهنية احترافية في خطوات بسيطة

دعنا نعود للواقع قليلًا ونتفق أن الشهادات الجامعية

كيفية كتابة الإيميل الرسمي بشكل احترافي في 5 خطوات فقط
كيفية كتابة الإيميل الرسمي بشكل احترافي في 5 خطوات فقط

نعيش في عالم تسوده التقنيات والتكنولوجيا، ومع وجود

تعلم لغة html من الصفر حتى الاحتراف
تعلم لغة html من الصفر حتى الاحتراف

يعد تعلم البرمجة هو المطلب الأول الآن، لاسيما عندما

التخطيط للمسار الوظيفي: من أول وظيفة إلى وضع خطة التقاعد
التخطيط للمسار الوظيفي: من أول وظيفة إلى وضع خطة التقاعد

  أين ترى نفسك بعد خمس سنوات؟ من منا لم يتعرض لهذا

الأكثر قراءة

المزيد
إزاي تعمل براندينج لنفسك!
إزاي تعمل براندينج لنفسك!

 ازاي تعمل براند لنفسك Personal Brandفي الفترة الأخيرة

مهارات التفكير الإبداعي وطرق تنميته: الخصائص والأدوات
مهارات التفكير الإبداعي وطرق تنميته: الخصائص والأدوات

هناك أكثر من 60% من أصحاب العمل، يرون أن مهارات

تحميل كتاب خطة عمل الـ 100 يوم الأولى للقائد الجديد PDF
تحميل كتاب خطة عمل الـ 100 يوم الأولى للقائد الجديد PDF

40% من القادة الجدد يفشلون في إدارة مشاريعهم بنجاح خلال

تحميل كتاب مخطط نموذج العمل Business Model Generation
تحميل كتاب مخطط نموذج العمل Business Model Generation

عندما يتعلق الأمر ببدء مشروع جديد فأول ما يقف أمامه

سقف الطموح
سقف الطموح

سنه 94 حصلت على ثانوية عامة بمجموع تقريباً 90% بس كنت

لعنة الهوم وورك
لعنة الهوم وورك

من كام يوم كتبت علي صفحتي الشخصية عن واحدة صديقة

أفضل 5 مواقع مجانية لتصميم عروض تقديمية احترافية
أفضل 5 مواقع مجانية لتصميم عروض تقديمية احترافية

عندما يتعلق الأمر بالظهور بمظهر احترافي، فلا أفضل من